واحة الثقافة والمعرفة

مكتب أوقاف غرب إربد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الشاهين نيوز
رعى مدير أوقاف إربد عمر الحموري اليوم إحتفال مكتب أوقاف غرب إربد بذكرى المولد النبوي الشريف في مسجد الطيبات ببلدة كفريوبا غرب محافظة إربد، وذلك بمشاركة الشرطة المجتمعية لمركز أمن كفريوبا، و بحضور الأئمة والمؤذنين والواعظات وعدد من موظفي المديرية.
وقال الحموري في كلمة ألقاها خلال الاحتفال إن إحياء ذكرى مولد النبي يحفزنا بالإستمرار لأن نبقى في ذكر نبينا الكريم واستحضار حبه في جميع تفاصيل حياتنا، لما لهذه الولادة العطرة من علامة فارقة في التاريخ البشري وإخراج الناس من الظلمات الى النور، فالإجتماع في مولد النبي الكريم هو اجتماع على حب الرسول واستذكار لتاريخ وإنجازات الامة الاسلامية ، بقيادة افضل من خلق الله على وجه المعمورة.
وأشار الحموري الى أهمية تقديم محبه الرسول على أنفسنا، وترجمة حبه من خلال إتباع سنته في جميع شؤون حياتنا، داعياً الحضور الى ضرورة مراجعة أنفسهم في أفعالنا وأقوالنا اذا ما كانت وفق السنة البنوية الشريفة، لافتا الى أنه يتوجب على المسلمين الاقتداء بأقوال الرسول وافعاله وأخلاقه العظيمة.
وبين مدير أوقاف محافظة إربد الأسبق فايق العثامنة فضل التمسك بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ، مشيراً الى رسالة الرحمة التي بعث الله عز وجل بها نبيه الكريم ، ومستذكراً أخلاقة وأفعاله وداعياً الى ترجمها في حياتنا اليومية ، مشيداً بدور الرسالة النبيلة التي يؤديها المسجد والتي تترك أطيب الأثر في نفوس المصلين.
واشتمل الاحتفال الذي أداره مدير مكتب أوقاف غرب إربد أحمد الوديان على تلاوة عطرة من القرآن الكريم ، وأناشيد دينية تغنت بسيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام.
–(بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock