الاقتصاد والاعمال

الإسلامي الاردني يمول تركيب الخلايا والسخانات الشمسية المنزلية

الشاهين نيوز
 باشر البنك الإسلامي الأردني بتقديم التمويلات للمواطنين الراغبين بتركيب الخلايا والسخانات الشمسية المنزلية والمدعومة بنسبة 30 بالمئة من صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية.
وقال الرئيس التنفيذي للبنك الدكتور حسين سعيد، في بيان صحفي اليوم الاحد: إن البنك الاسلامي يعد من اوائل البنوك الذي يقدم هذا التمويل المدعوم بهدف تشجيع المواطنين بمختلف فئاتهم على استعمال الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة والاستفادة من البرامج والمشاريع التي تنفذها وزارة الطاقة في هذا المجال وتحفيز القطاع المنزلي للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.
وجاء التمويل بموجب اتفاقية التعاون المشترك التي تمت بين البنك وصندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة لتسهيل تمويل أنظمة الخلايا الشمسية والسخانات الشمسية (الانابيب والمرايا) للقطاع المنزلي، وبما يتوافق واحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.
ودعا الدكتور سعيد المواطنين للاستفادة من هذه الاتفاقية التي يقدم البنك من خلالها التمويلات للمواطنين الراغبين بتركيب أنظمة الخلايا او السخانات الشمسية بمختلف أنواعها في منازلهم من المزود او المقاول الذي يختاره المواطن لتركيب نظام الخلايا الشمسية او نظام السخانات الشمسية.
واشار إلى ان الاولوية ستعطى للمزودين أو المقاولين المحليين في المحافظات والمرخصين من هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن لتركيب انظمة الخلايا الشمسية وبمساهمة من صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة بنسبة 30 بالمئة من سعر النظام.
وتشمل منح التمويل لنظام الخلايا الشمسية “القطاع المنزلي” مدة لا تزيد عن 48 شهراً وبمبلغ 1980 دينارا وان لا يتجاوز سعر الكيلو واط 550 دينارا وبقدرة لا تتجاوز 6ر3 كيلو واط والسخانات الشمسية بالمرايا بمدة لا تزيد عن 24 شهراً وبمبلغ 450 دينارا وسخانات شمسية بالأنابيب لا تزيد عن 12 شهرا وبما لا تتجاوز مبلغ 300 دينار، ويتم تعديل سقوف الأسعار سنوياً حسب سعر السوق.
–(بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock