جمعيه الارض الطيبه تقيم محاضره عن البيئه في المفرق - الشاهين نيوز
الثلاثاء 16-يناير-2018

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

 

 

 

جمعيه الارض الطيبه تقيم محاضره عن البيئه في المفرق

الشاهين نيوز

 

الشاهين نيوز - حمزة شاهين

قام المهندس هايل العموش رئيس جمعية الارض الطيبة الحيرية اليوم الخميس الموافق 14-12-2017 بالقاء محاضرة في مدرسة الاميرة ايمان الثانوية المهنية للبنات في المفرق تحدث فيها عن مفهوم البيئة وعناصر البيئة الثلاث الماء والهواء والتربة وكيفية المحافظة على البيئة من التلوث.

كما بين اهمية وجود البدائل للملوثات للعناصر الثلاث من حيث ضرورة استخدام الطاقة الشمسية واستخدام السيارات الهجينة وسيارات الكهرباء للحد من تلوث الهواء، وايضا ضرورة التوسع في زراعة النباتات والخضروات الامنه الصحية والصديقة للبيئة الخالية من التلوت و استخدام الاسمدة العضوية الطبيعية وايضا عن اهمية النفايات وطرق التقليص لكميات النفايات الهائلة في الاردن التي تبلغ حوالي 100000 طن نفايات يوميا ،واهمية اعادة التدوير لمكونات النفايات حيث تبلغ ما ينفق سنويا في الاردن من قبل امانه عمان الكبرى والبلديات حوالي 400 مليون دينار سنويا واهمية وجود مشاريع كبيرة تخدم اعادة التدوير.

ثم دار نقاش موسع اجاب فيه المهندس العموش على اسئلة الطالبات وتم الاتفاق على تاسيس نادي بيئي في المدرسة والبدء بتنفيذ مشروع لاعادة تدوير الورق في المدرسة باشراف المدرسة.

وكانت السيدة جمانة الربضي قد تحدثت في بداية اللقاء عن اهمية عقد هذه النشاطات البيئية وحضر اللقاء السيدة سهام حراحشة مديرة المدرسة والسيدة عبير ابو الهيال ومجموعة من اعضاء الهيئة التدريسية وقامت الطالبات بتوزيع اكياس نفايات قامت الجمعية باعدادها خاصة لنفايات السيارات.

وستقوم الجمعية بتزويد النادي البيئي في المدرسة بمستلزمات اعادة التدوير لغايات التدريب والتثقيف واشرف فريق الجمعية المكون من الانسة ليان ابو عويضة والانسة رنا رائد والسيد محمد الزيود بالاعداد والمتابعة للنشاط.

أضف تعليق

VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners

احدث الأخبار

 

 

 

الشاهين نيوز