مصطفى سلامة يوقع ( أحلام لاجئ من الشرق الأوسط إلى قمة «إيفرست» ) - الشاهين نيوز _

  

الأربعاء 18-اكتوبر-2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصطفى سلامة يوقع ( أحلام لاجئ من الشرق الأوسط إلى قمة «إيفرست» )

الشاهين نيوز

الشاهين نيوز - مجد ذوقان

عمَّان، 9 تشرين الأول/أكتوبر 2017م

وسط حضور جماهيري لافت، جرى في فندق لاندمارك عمَّان حفل إطلاق كتاب "أحلام لاجئ" لمؤلِّفه المتسلِّق والمغامر العالمي مصطفى سلامة.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من السيد سنان صويص، مؤسس ومدير عام جبل عمَّان ناشرون، شكر فيها إدارة لاندمارك على استضافة الحفل، وأثنى فيها على الحضور، ثم قدَّم خمسة متكلِّمين شاركوا تجاربهم الشخصية مع سلامة.

فكان أوَّل المتكلمين جرَّاح الحوامدة، وهو أوَّل متسلِّق أردني بطرف صناعي، وقد شارك مع سلامة محاولة تسلُّق جبل كلمنجارو. ومن بعده شارك سهيل النشَّاش هو بطل رياضي ضرير، وسبق له تمثيل الأردن في المحافل الدوليَّة في تخصصه في سباق الماراثون، وروى النشَّاش تجربته المثرية مع سلامة والتي تكلَّلت بارتقاء قمَّة جبل كلمنجارو.

وكان للعنصر النسوي نصيب من المشاركة في الحفل، حيث روت حنين الخطيب تجربتها في تسلُّق جبل كلمنجارو أيضًا، ودخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية مع مجموعة من اللاعبين لأعلى مباراة لكرة القدم على ارتفاع أكثر من 5000 متر. أما رابع المشاركين فكان حنَّا خوري الذي شارك مع سلامة في عدَّة رحلات للتسلُّق، والطريف في الأمر أن خوري بدأ مغامرته بينما كان وزنه 240 كيلوغرام، وشارك كيف أنَّ سلامة وافق على انضمامه قبل أربع سنوات ضمن فرق التسلق، ومن حينها خسر نحو 110 كيلوغرامات من وزنه.

وكان ختام المشاركات مع الأستاذ ماهر قدُّورة، مؤسس مسرح الفكر الجديد، وأحد أبرز الداعمين للمبادرات الشبابية في الأردن، كما أنه أحد أبرز الداعمين للمتسلِّق سلامة.

بعد ذلك تخلَّل الحفل حوارًا مع سلامة أجراه الدكتور سهيل جوعانة جرى فيه استعراض محطَّات من حياة سلامة، ولا سيَّما بداياته من مخيَّمات اللجوء وصولاً إلى إنجازاته المعروفة في التسلُّق ودعم المبادرات الخيريَّة. ويروي سلامة الكثير من التفاصيل عن هذه المحطَّات في كتابه الممتع.

ولدى سؤال سلامة عن مشاريعه المستقبلية، فذكر أنه يستعد حاليًّا لإنجاز جديد هو "7×7×7"، وهو ركض 7 سباقات ماراثون في 7 أيام في 7 قارَّات. كما أعلن أنَّ هناك مفاوضات تجري حاليًّا لتحويل الكتاب إلى فيلم من إحدى كبريات شركات الإنتاج العالميَّة، وقد شدَّد سلامة هنا على مركزيَّة القضيَّة الفلسطينيَّة في كتابه وحياته، وأنَّه لن يقبل بمشروع الفيلم ما لم يستعرض القضيَّة بصورة منصفة تستحقُّها.

وفي ختام الحفل، جرى بيع نسخ من الكتاب بالتعاون ما بين جبل عمَّان ناشرون ومكتبة ريدرز، كما جرى توقيع النسخ والتقاط الصور التذكاريَّة مع البطل العالمي.

وحري بالذِّكر أنَّ جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين قد وضعَ تقديم هذا الكتاب في نسخته الإنكليزيَّة والذي نُشر العام الماضي.


الشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوزالشاهين نيوز

أضف تعليق

VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners

احدث الأخبار

 

 

 

الافق الجديد