الى معالي وزير الاوقاف --- هل الاعلانات مصرف من مصارف الزكاه ؟؟؟ - الشاهين نيوز _

  

الأربعاء 18-اكتوبر-2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الى معالي وزير الاوقاف --- هل الاعلانات مصرف من مصارف الزكاه ؟؟؟

الشاهين نيوز

داود شاهين 

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الاخبارية كتاب رسمي صادر عن مدير صندوق الزكاه تم الايعازمن خلاله للمديرالمالي لصندوق الزكاة بصرف مبلغ ثلاث وعشرون الف و مائه وسبع وتسعون دينار و680 فلس على وجه الدقة لصالح احدى المحطات الفضائية بدل الحملة الترويجية لصندوق الزكاة خلال شهر رمضان المبارك .

والاسئلة المطروحه هنا :

-- هل اصبحت الاعلانات مصرف من مصارف الزكاه ويتم تمويلها عن طريق اموال تصدق بها اصحابها ليتم صرفها في مصارف حددها القرآن الكريم والشرع .

- منذ متى والزكاه وجبايتها بحاجة الى حمله ترويجية

- منذ متى اصبح ركن من اركان الاسلام بحاجة الى هذا الحجم من الدعاية لينفق عليها ما كان بالامكان ان يعيل مايزيد على مائه عائلة اردنية بواقع مئتي دينار شهري .

- الم يعرف المسلمون الزكاة منذ 1400 عام ليتم في هذا العام تنظيم هذه الحمله التروجية

- - هل ستكون اجابه اداره صندوق الزكاه لاي شخص يسال عن مصرف زكاته ان زكاة مالك قد تم التصدق بها لإحدى المحطات الفضائية لترويج الزكاة .

- - اذا كانت الحكومه على مسافه واحده من جميع وسائل الاعلام واذا كان هذا الادعاء صحيح فلماذا تخص محطة فضائية دون غيرها من وسائل الاعلام لحمله الترويج ,

- والاهم من هذا الا يوجد محطة فضائية رسمية تحمل مسمى ( التلفزيون الاردني ) قامت وعلى مر الاعوام بحملات تروجية للكثير من الموسسات الرسمية الباحثة عن دعم وله تاريخ ناجح ومشرف في هذه الحملات الترويجية لا مجال لحديث عنها هنا .

-

- المطلوب :

-

- - مؤتمر صحفي على مستوى عالي من الشفافيه يتم من خلاله بيان جميع الجهات والمؤسسات والاشخاص المستفيدين من صندوق الزكاه وعدم الاقتصار على ارقام تعلن للعن كالارقام التي اعلن عنها في مؤتمر معالي وزير الاوقاف بتاريخ 12/7/2017 ليعلن ان ايرادات صندوق الزكاه بلغت مليون دينار خلال شهر رمضان المبارك وان حجم الانفاق مبلغ 954 الف دينار,

- - ان يتم وضع الاعلام والمواطن الأردني وصاحب الزكاه في صوره اوجه الانفاق التي تمت وكذلك معرفة الوضع المالي لصندوق الزكاة وحجم الموجودات والمصروفات الشهرية للصندوق والعدد الرسمي للعائلات والجهات المستفيده من هذا الصندوق .

- - فتوى رسمية من دائرة الافتاء العام يتم من خلالها بيان فيما اذا كان يجوز ان يتم التصرف والانفاق من أموال الزكاة بهذه الطريقة . ومدى مشروعية تسديد هذه الفاتورة من حساب صندوق الزكاة .

- وأخيرا لن يقبل المواطن الاردني ان تكون الاجابة على هذه التساؤلات ( العاملين عليها ) لأن العاملين عليها موظفون في الدوله الاردنية يتقاضون رواتبهم من خزينة الدولة حسب اعتقادي وهم عاملون عليها طيله ايام السنة ولايقتصر عملهم على فتره شهرين من العام .

التعليقات  

 
#3 عبدالله شاهبن 2017-09-07 06:39
ابدعت
اقتباس
 
 
#2 ناديا ملكاوي 2017-09-06 21:25
كل التاييد استاذي
أظن هذا القرار بمثابة القشة التي قسمت ظهر الشعب الاردني من جملة قرارات مجحفة لباقي الوزارات
تحياتي
اقتباس
 
 
#1 صلاح المعايطه 2017-09-06 19:21
يبدو ان الفساد طال كل شيء
اقتباس
 

أضف تعليق

VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners

احدث الأخبار

 

 

 

الافق الجديد