وزير العمل يستبدل منتجا أجنبيا بآخر محلي - الشاهين نيوز
الثلاثاء 16-يناير-2018

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

 

 

 

وزير العمل يستبدل منتجا أجنبيا بآخر محلي

الشاهين نيوز
الشاهين نيوز -

 

ثمّن عضو مجلس إدارة غرفة صناعة عمان ورئيس اللجنة المشرفة على حملة "صنع في الاردن" المهندس موسى الساكت، موقف وزير العمل علي الغزاوي خلال استقباله ممثلي الحملة امس في مبنى وزارة العمل.
وطلب الوزير استبدال منتج غير أردني بآخر أردني، خلال لقاء الحملة بالوزير للتعريف بالحملة الموجهة للقطاع العام.
وكان الغزاوي طلب استبدال عصير غير اردني بعصير اردني قدم كضيافة لوفد الحملة، واعتذر للحملة عن الخطأ غير المقصود.
وقال الساكت ان موقف الوزير شكل درسا يدعو للانتباه إلى مثل هذه الأمور الصغيرة التي لا بد وأن تنعكس على الممارسات الكبيرة مستقبلا، مشيرا الى ان المفارقة كانت رمزية، ورسالة للجميع، تحمل دلالات عميقة وتعبر عن واقع الحال.
واضاف الساكت أن الوزير سارع على الفور بالطلب من المسؤولين عن الضيافة تغيير المنتج، إضافة إلى الطلب من دوائر الوزارة الانتباه إلى مثل هذه التفاصيل، حتى وإن كانت صغيرة.
وكان وزير العمل علي الغزاوي وصف في تصريح صحافي على موقفه الرافض لوجود منتج غير أردني في الوزارة بالطبيعي.
وقال: طلبت فورا إعادتها إلى مصدرها، فكيف أوافق على أن نحتفل بحملة "صنع في الأردن" ثم نعرض ضيافة مصنوعة خارج الأردن؟.
وأضاف، انتبهت خلال تقديم الضيافة "عصائر"، بأنها لم تكن منتجا أردنيا، ورغم رمزيتها إلا أنها تختصر الكثير مما تعاني منه الصناعة الاردنية.
يذكر أن حملة (صنع في الاردن) التي اعلن عن انطلاقها يوم الجمعة الماضية 12-1-2018 "تسعى إلى زيادة الاعتماد على الأيدي العاملة المحلية وإدخال التكنولوجيا في التصنيع."
وتاتي الحملة تتويجا لسياسة دعم وتطوير الصناعة الوطنية والتعريف بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه والجودة العالية التي تمتاز بها، حيث تشكل الصناعة الوطنية إحدى ركائز الاقتصاد الوطني وتقدمه؛ «إذ تساهم بنحو ربع الناتج المحلي الإجمالي بشكل مباشر، عدا دعمها القطاعات الاقتصادية الأخرى... وترفد كذلك ميزان المدفوعات بأكثر من 7 مليارات دولار.
وتشغل الصناعة الوطنية نحو 230 ألف عامل وعاملة، يعولون ما يزيد على مليون مواطن، ويتقاضى العاملون فيها ما يزيد على المليار دينار سنوياً.

أضف تعليق

VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners

احدث الأخبار

 

 

 

الشاهين نيوز