الافق الجديد  

الجمعة 20-يناير-2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اعراض تشير الى الكهرباء الزائدة عند طفلك!

الشاهين نيوزالشاهين نيوز - كهرباء المخ أو الدماغ هي حدوث خلل وعمل غير منتظم في الإفراز الكهربائي الموجود في الدّماغ أي أنّه توجد بعض التذبذات الموجودة في الدماغ الّتي تكون عن طريق الاندفاع الزائد أو سرعة زائدة، وتدلّ هذه الزيادة في كهرباء الدماغ على وجود حالة من الصّرع.

وإن زيادة الشحنات الكهربائي في المخ تحدث خللاً في عمل هذه الخلايا، وتؤدّي إلى اهتزازها بشكل غير طبيعي ممّا يؤثر على الأوامر التي تصدر عنها لباقي أجزاء الجسم خاصةً الجهاز العصبي، ويتسبّب ذلك بحدوث تقلّصات عضلية لا إرادية في الجسم تسبّب التشنجات التي نلاحظها، أي إنّ التشنجات هي عبارة عن انقباضات عضلية لا إرادية تنتج عن وجود نشاط كهربائي غير طبيعي في المخ. وأكثر من يصاب بهذه الحالات الأطفال حديثي الولادة، وتكون هذه الإصابة ناتجةً عن نقص في وصول الأكسجين إلى مخ المولود، أو بسبب وجود التهابات في الأغشية المحيطة بالمخ.

أعراض زيادة كهرباء المخ عند الاطفال

إن أعراض زيادة كهرباء المخ عند الاطفال تتلخص بالتالي:

- ضعف في عملية الرضاعة

- ارتفاع أو انخفاض في درجة حرارة الطفل

- كثرة التقيؤ

- تظهر على الطفل علامات العصبيّة الزائدة

- تشنّج الطفل وغيابه عن الوعي لفترةٍ قصيرة قد تمتدّ لمدة عشر دقائق

- ظهور اضطرابات في الكلام

- صعوبة بالنطق

- الشعور بالدوخة والصداع الدائم

- خدران وألم في أعضاء الجسم

- عدم وضوح الرؤيا

- كثرة النشاط الحركي عند الطفل

الطرق المتّبعة في علاج الكهرباء الزائدة في الدماغ

لعلاج الكهرباء الزائدة في الدماغ يجب تناول الأدوية التي يصفها الطبيب للمريض والمواظبة على تناول الأدوية التي يُحدّدها الطبيب المختص بانتظام.

أو من الممكن تناول مشروبٍ عشبيّ يتكوّن من مئة جرام من حشيشة الدينار، ومئة جرام من البنفسج، وخمسين جرام من الملّيسة؛ حيث تكسر هذه الأعشاب دون طحن ويستخدم ملعقة كبيرة منها في كوبٍ من الماء المغلي وتنقع لمدّة 12 ساعة، ثمّ يُغلى الخليط على النار مدّة 5 دقائق، وتشرب منه ملعقةً صباحاً.

 

VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners

احدث الأخبار