الافق الجديد  

الأثنين 01-مايو-2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نصائح لتربية الطفل في عامه الاول

الشاهين نيوزالشاهين نيوز -  يحتاج الطفل الى الكثير من العناية والاهتمام الا ان التربية الصحيحة يجب أن تبدأ مع بداية العام الأول لا سيما وانه مع بداية العام الأول يصبح الطفل قادراً على ان يفهم ما تقوله له الأم، ولذلك يجب على الأم الانتباه جيداً الى طريقة التعاطي معه وطريقة تربيته. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن طريقة تربية الطفل في عمر السنة.

نصائح لتربية الطفل في عامه الأول

ان أول الأمور التي يجب على الأم ان تعرفها هي ضرورة عدم ترك اي نوع من التحف أو الاغراض بالقرب منه، لأن اقدام الطفل على تخريب التحف المنزلية يؤدي الى مزيد من التعب النفسي للام، ما يؤدي الى غضبها بسرعة وبالتالي يجب على الأم وضع الأمور التي لا تؤدي الى ايذاء نفسه لكي يعتاد الطفل على أنه يوجد في البيت أشياء ليست له أو ليست خاصة باللعب، ولا يجوز له أن لمسها.

كما يجب على الأم ان تكون حازمة في رفضها وان تقول "لا" بشكل حازم من دون العودة عن عن القرار، والعمل على ابعاد الطفل فوراً عن الأمور التي لا يجب أن يلمسها، واعطائه اللعب التي يجب ان تكون معه، واذا حاول أن يعود الى هذا الأمر مجدداً يجب على الام ابعاد يده بحزم ويمكن أيضاً ان تضربه ضرباً خفيفاً لا يؤذيه فقط لكي يكون على علم بأنه اخطأ في مكان ما.

ويشار في هذا الاطار ايضاً الى ان الطفل يهتم في هذا السن بشكل كبير باللعب أكثر من أي عمر آخر، ولذلك يجب على الأم ان تسعى الى تقديم الالعاب والكتب التثقيفية التي تساعده في نموه الفكري والعقلي

 

VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners

احدث الأخبار

 

 

 

 

الافق الجديد