الافق الجديد  

السبت 24-يونيو-2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هذه الفيتامينات ضرورية لطفلك فلا تحرميه منها

الشاهين نيوزالشاهين نيوز -  هناك فيتامينات مهمة من الضروري ان نمد الطفل بها في عمره الصغير لكي يكون نموه متكاملاً، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك افضل فيتامين للاطفال وأين يمكننا أن نجد كل واحد من هذه الفيتامينات لكي نمنحها للطفل.

- الفيتامين C هو من الفيتامينات التي تذوب بالماء ولذلك يجب تناوله بشكل يومي ليعوض الطفل السوائل المفقودة من جسمه. الفيتامين C ضروري لمعالجة نزلات الزكام والتهاب المجاري التنفسية الى جانب أهميته لتقوية المناعة عند الأطفال. أما جرعة الفيتامين C فيحددها الطبيب ويمكن الحصول عليها طبيعياً من خلال الأناناس والفلفل الأخضر والشمام والفراولة والبندورة.

- الفيتامين E هو مادة طبيعية مضادة للأكسدة ويساهم في حماية الجسم من تأثير المواد الضارة عليه الى جانب أنه يقوي جهاز المناعة ويزيد من قدرة الطفل على مقاومة الامراض ويمكن الوصول اليه من خلال الخضار الورقية والمكسرات كالجوز والبندق.

- الفيتامين A مهم لأنه يدعم الجهاز المناعي للطفل وأما بحال نقص فسيسبب له الإسهال مع جفاف البشرة الى جانب احتمال إصابة الطفل بالتهابات، الى جانب ذلك هذا الفيتامين مهم لصحة النظر عند الطفل ويمكننا أن نمده به عبر الجزر والمشمش والمانغا والبيض.

- يعد الفيتامين D ضرورياً لصحة الطفل لأنه يساهم في تكون عظامه وأسنانه ويؤثر أيضاً على جهازه العصبي ويمكن للطفل أن يحصل عليه من الشمس والسمك والجبنة والزبدة.

- الفيتامين B يجدد الخلايا في الجسم ويمنع فقر الدم ونمنحه للطفل من خلال القرنبيط والسبانخ والفاصوليا والكبد.

- الفيتامين K ضروري لصحة الطفل لأنه يساهم في التئام الجروح ونجده في الألبان والخضراوات الورقية.

 

VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners

احدث الأخبار

 

 

 

 

الافق الجديد