الافق الجديد  

الأثنين 01-مايو-2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اليك ما تريدين معرفته عن علاج العنقز للاطفال

الشاهين نيوزالشاهين نيوز -  مرض العنقز عند الأطفال منتشر كثيراً في مرحلة الطفولة ويصيب الاطفال بعمرهم الصغيرة وعادة ما ينتقل من طفل مصاب الى آخر، لذلك تعرفوا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى علاج العنقز للاطفال لكي تعلموا كيفية التصرف بحال أصيب طفلكم بهذا المرض الذي لا يعد خطيراً البتة ولكن من المهم معالجته على الفور.

ما هو مرض العنقز عند الاطفال؟

العنقز أو المعروف بجدري الماء عند الأطفال هو من أكثر الأمراض شيوعاً لدى الطفل وهو عبارة عن طفح جلدي يصيب البشرة على شكل حبيبات صغيرة يملؤها سائل شفاف تظهر على بشرة الطفل وفيما بعد تنفتح وتجف لتكون قشرة جافة. يتصاحب هذا المرض مع حكة شديدة ويعد من أكثر الأمراض الفيروسية شيوعاً بين الأطفال ما تحت سن العاشرة ونادراً ما يصيب الكبار أو البالغين. أما الأسباب الأبرز لانتشار العدوى فتكون من خلال الطعام الملوث أو النزلات المعوية او الانفلونزا أو الاحتكاك بسجم طفل مريض أو الاحتكاك بالدم الملوث بالفيروس.

كيفية علاج العنقز للاطفال

من الضروري كخطوة اولى أن يعزل الطفل المصاب عن الاطفال الباقين بحال تواجد غيره في المنزل كما وأنه من المهم أن يبقى على حدة من المرأة الحامل مع عدم ذهابه الى المدرسة لأن هذا المرض معد بشدة. من حيث علاج العنقز للاطفال يمكن معالجة الحمى من خلال منح الميض مخفضات الحرارة وأما علاج الحكة التي يسببها العنقز للاطفال فيكون من خلال مضادات الهيستامين عن طريق الفم الى جانب معالجة التقرحات الجلدية بواسطة كريمات مضادات الحيوية لمنع العدوى الثانوية ويمكن ان تمنع المضادات الحيوية عبر الفم. اللقاح مهم بدرجة أولى لمنع الطفل من الإصابة بالمرض كما وإن أصيب يأتيه المرض مخففاُ.

 

VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners

احدث الأخبار

 

 

 

 

الافق الجديد