الأربعاء 21-فبراير-2018

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

 

 

 

أبوغزاله المتحدث الرئيسي وضيف الشرف في مؤتمر الموارد البشرية في الشارقة

الشاهين نيوزالشاهين يوز -

شارك سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس مجموعة "أبوغزاله"، المتحدث الرئيسي وضيف الشرف في مؤتمر "الموارد البشرية الخامس" الذي نظمته حكومة الشارقة واستمر لمدة يومين متتاليين، وناقش "استراتيجيات التأهيل الحديثة في مجتمع المعرفة"، والذي عقد تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.

وشهد مجمع كليات الطب والعلوم الصحية في جامعة الشارقة، فعاليات هذا المؤتمر الذي حمل شعار "استراتيجيات التأهيل الحديثة في مجتمع المعرفة"، والذي عرف فيه الدكتور أبوغزاله مجتمع المعرفة بأنه المجتمع الذي يحرك كل شيء فيه جهاز الكومبيوتر وهو المجتمع القائم على الإنترنت في جميع جوانب حياته.

ولفت أبوغزاله، الخبير الدولي في الاقتصاد وطرق التعليم، إلى التوجه المستقبلي من عصر التقنيات والتكنولوجيا إلى عصر الذكاء الصناعي، منوهاً أننا "مقبلون على عالم مختلف حيث الأشياء تصبح ذكية".

وأشار إلى الأخطار المصاحبة لهذا العصر، مؤكداً أن "علينا الاستعداد لهذه التحديات خاصةً فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي".

كما أكد على أنه من الضروري أن يتواكب التعليم مع المستقبل ومع التقدم السريع في مجال الإبداع والابتكار، وكيفية صناعة إنسان مبدع ومبتكر.

وأوضح أبوغزاله أن "عدداً من الدول غيرت من نماذج وطرق تعليميها قائلا "إننا مقبلون على نظام تعليمي مختلف، حيث يستطع الطفل أن يتعلم عن طريق الأجهزة".

واختتم أبوغزاله حديثه بالشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قائلاً "شرف لي أن أقف بين يديكم وأن أخاطبكم من القلب، وأنا الذي حظيت بمتابعة مسيرتكم العلمية والقيادية منذ عقود"، كما وجه الشكر للدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس دائرة الموارد البشرية، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر.

وناقش المؤتمر الذي استمر لمدة يومين، واقع الموارد البشرية في العالم العربي، والتوجهات والمسارات والتغيرات التطويرية لمستقبل التأهيل والتعليم في مجتمع المعرفة، وتأهيل الكوادر البشرية الوطنية، بحضور نخبة من الخبراء والاختصاصيين في مجال الموارد البشرية، وممثلين من كل الدوائر والجهات المحلية والاتحادية والقطاع الخاص

VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners

احدث الأخبار