5 خطوات تساعدك على تهذيب طفلك الشقي! - الشاهين نيوز
السبت 16-ديسمبر-2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

 

 

 

5 خطوات تساعدك على تهذيب طفلك الشقي!

الشاهين نيوزالشاهين نيوز -  تختلف الشخصية وسماتها من طفلٍ لآخر، وبذلك تتنوّع طرق التربية حسب هذه الصفات. فالطفل الشقي تصعب تربيته لأنه يكون طفل كثير الحركة ويسبب الخراب، من دون أن يحترم من حوله ولا يستمع إلى كلام الوالدين أو أي شخص آخر. لذلك تعدّ هذه الشخصية من أصعب الشخصيات التي يمكن التعامل معها، لكن سنقترح عليكِ كأم بعض الحلول التي يمكن ان تعتمديها:

- إعتمدي الإيجابية وتحدثي معه بإستمرار: إن طفلك يفتخر بنفسه في حال مدحك له وحديثك عنه بإيجابية أمام الناس، لذلك تحدثي معه بإيجابية مطلقة ومنطق يناسب عمره، وقدمّي له الثناء والمكافأة من دون تردد عند تصرفه بسلوكٍ حسنٍ في أي موقف.

- لا تترددي بتحفيزه: إستمري في أسلوب التحفيز والمدح للإيجابيات التي يقوم بها، لأنها تشجع طفلك على الاستمرار في التصرف بأدب ولياقة بعيداً عن الشقاوة، بالمقابل حددي بصرامة الأماكن الخاصة باللعب وليكون عقابك صارماً ومحدداً بعيداً عن العنف كالحرمان من اللعب.

- إمنحيه فرصة اكتشاف قدراته: ساعدي طفلك على اكتشاف قدراته وإذا كان كثير التخريب فإجعليه يستغل هذه النقطة بتحميله مسؤولية تنظيف غرفته وترتيبها، ووجهي طفلك الى القيام بالكثير من النشاطات الترفيهية من ضمن هواياته التي يحبّها بهدف الحدّ من فرط الشقاء عنده وتوجيهه الى هدف مفيد ومناسب.

- إمدحيه بإستمرار: لا تستمري بإخبار طفلك بأنه عنيد وغير مهذب وغير منضبط، بل أخبريه دائماً بأنه مطيع ومهذب خصوصاً أن ذلك سيجعله يستمع إلى كلامك ويستجيب لك على الفور. وفي حال عودته الى الشقاوة عبّري عن غضبك بطريقة أنك تتوقعين منه أفضل من ذلك.

- كوني قدوة حقيقية له: الطفل يراقبك ويقلدك في كثير من المواقف، لذلك حاولي التصرف أمام طفلك بحذر، وقومي ببعض العادات أمامه كترتيب أغراضك أمامه، والتصرف بلياقة حتى يتخذك قدوة له ويقلدك في كل تصرفاته.

أضف تعليق

VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners

احدث الأخبار

 

 

 

الشاهين نيوز