فطريات الاذن - الشاهين نيوز
السبت 16-ديسمبر-2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

 

 

 

فطريات الاذن

الشاهين نيوزالشاهين نيوز -

ماذا تعرفون عن فطريات الأذن وعن الأسباب المؤدية إلى الاصابة بها؟ إليكم في هذا الموضوع اليوم كل المعلومات المرتبطة بهذه المشكلة الصحية مع شرح حول أبرز تأثيراتها على الصحة، وما هي السبل لمعالجتها والوقاية منها.

ما هي أسباب فطريات الأذن؟

- من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور فطريات الأذن هي بعض الامراض المزمنة التي تصيب الجهاز المناعي لديكم، وبالتالي تتعرضون لظهور الصمغ في الأذن ويصبح كثيفاً جداً.

- كما ان من الأسباب المؤدية إلى نمو الفطريات في الأذن هي البكتيريا والجراثيم التي تصيب الأذن وتتغلغل فيها وتنمو في داخلها.

- بالإضافة إلى أن الأذن تعتبر مكاناً رطباً يسهّل نمو هذه الفطريات خصوصاً إن كنتم لا تجففون أذنكم بعد الإستحمام أو السباحة بطريقة صحيحة. وبهذه الطريقة تعرّضون آذانكم للإصابة بالفطريات الخطرة التي قد تسبب الصم لدى البعض منكم.

- كما ان مجرد ترك الأذن من دون تنظيف بعد التعرّض للكثير من الاوساخ والعوامل الملوّثة، يسبب بتراكم البكتيريا في داخلها ويمكن أن تتحوّل عند إهمالها إلى فطريات مضرّة بحاسة السمع.

ما هي أعراض فطريات الأذن؟

- من الأعراض التي تكشف إصابتكم بفطريات الأذن هو تغيّر لون الصمغ في الأذن حيث يتحوّل إلى اللون الأحمر أو البني الداكن، وهذه إشارة إلى الضرر الكبير الذي لحق بأذنكم.

- بعض الآلام التي تشعرون بها في الأذن يمكن أن تكون من أبرز الأعراض التي تكشف إصابتكم بالفطريات، وعندها تكون الحالة قد تفاقمت ولا بد من إستشارة الطبيب على الفور، إذ يمكن ان يتمدد الألم إلى حدود الفك.

- الإصابة بالحمى هي أيضاً احد أبرز أعراض فطريات الأذن، لذا لا بد من التنبّه إليها، ومراجعة الطبيب على الفور.

ما هي طرق علاج فطريات الأذن؟

- من الطرق المتبعة في علاج فطريات الأذن هي تنظيفها بطريقة عميقة لدى الطبيب المختص، حيث يعمد إلى تنظيفها من الداخل ببعض السوائل المطهرة للتخلص من الفطريات المتراكمة فيها.

- أيضاً من الطرق المساعدة في التخلص من الفطريات هي تناول الأدوية المضادة للإلتهابات لتفادي تفاقم الحالة، بالإضافة إلى بعض انواع القطرات التي تستعملونها لمدة أسبوع او اكثر لتنقية الأذن من أي آثار للفطريات.

- كما ان مسكّنات الآلام يمكن أن تفيد في معالجة الاوجاع الناجمة عن الفطريات والتخفيف من الشعور بها، خصوصاً ان كانت الإلتهابات كبيرة في الأذن، والفطريات منتشرة بكثرة وتسبب الأوجاع.

أضف تعليق

VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners

احدث الأخبار

 

 

 

الشاهين نيوز