هل من المفيد تناول البطاطا الحلوة لإنقاص الوزن؟ - الشاهين نيوز

         مهرجان الزيتون الوطني 18 من الشجر للحجر 

       المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي

              حدائق الحسين 30/ 11 / 2017

الخميس 23-نوفمبر -2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

 

 

 

هل من المفيد تناول البطاطا الحلوة لإنقاص الوزن؟

الشاهين نيوزالشاهين نيوز -  يعلم الجميع بالفوائد الصحية العديدة المرتبطة بالبطاطا الحلوة، إلّا أن عدد كبير منهم قد يجهل فعالية البطاطا الحلوة في الرجيم وإنقاص الوزن. ففي البطاطا الحلوة كمية كبيرة من الألياف الغذائية، وكمية عالية من المياه مقابل نسبة منخفضة السعرات الحرارية، وكلها تعمل معا لجعل البطاطا الحلوة من الأطعمة المهمة لإنقاص الوزن.

ما هي فوائد البطاطا الحلوة في الرجيم؟

كمية كبيرة من الألياف الغذائية

إن البطاطا الحلوة هي عنصر فعال في الرجيم الخاص بإنقاص الوزن ويعود ذلك إلى إحتوائها على كمية كبيرة من الألياف الغذائية. وهي مهمة إذا كنت تحاولين انقاص وزنك لأسباب عديدة منها أن الالياف ثقيلة على المعدة أي أنها تملأها وتعزز الشعور بالشبع لوقت طويل وبالتالي تمنع الإفراط في تناول الطعام والسعرات الحرارية الفارغة بين الوجبات.

كمية منخفضة من السعرات الحرارية

إن البطاطا الحلوة تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية نسبيا، وهو أمر مهم جدا إذا كنت تحاولين انقاص وزنك. لذا وبإدراج البطاطا الحلوة في الرجيم فأنت تحصلين على حوالي 100 سعرة حرارية لكل وجبة، ممّا يعني أنه بإمكانك تناولها بدل من الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية مثل البطاطا البيضاء، والتي قد تحتوي على ما يصل إلى 400-500 سعرة حرارية لكل وجبة. على سبيل المثال، حاولي استخدام البطاطا الحلوة المهروسة لصنع الفطائر بدلا من الوصفة التقليدية، والتي عادة ما تكون محمّلة بكميات عالية من الدهون والسعرات الحرارية.

غنية بالماء

إن كمية الماء الكبيرة الموجودة في البطاطا الحلوة يمكن أن تساعد على فقدان الوزن. باستثناء العظام والدهون يتكون جسمك بشكل رئيسي من الماء، وبالتالي فإنه ليس من المستغرب أن يستجيب بشكل إيجابي عند تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الماء. ولذلك، فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الماء، مثل البطاطا الحلوة، سوف تجعلك تشعرين بالشبع، وسوف تمنع الإفراط في تناول الطعام والوجبات الخفيفة الغنية بالسعرات الحرارية.

عند إدراج البطاطا الحلوة في الرجيم الخاص بإنقاص الوزن، من الضروري الإبتعاد عن كل الصلصات الكاملة الدسم واستخدام المنكهات بكثرة مثل الثوم المفروم والطازج والتوابل والأعشاب. كما أنه من المفيد أيضاً شوي أو سلق البطاطا الحلوة والإبتعاد عن طريقة القلي بالزيت.

أضف تعليق

VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners

احدث الأخبار

 

 

 

الشاهين نيوز