"VIVA" تتعاون مع "الرفاع فيوز الدولية" لإطلاق "مركز الابتكار" - الشاهين نيوز

         مهرجان الزيتون الوطني 18 من الشجر للحجر 

       المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي

              حدائق الحسين 30/ 11 / 2017

الخميس 23-نوفمبر -2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

 

 

 

"VIVA" تتعاون مع "الرفاع فيوز الدولية" لإطلاق "مركز الابتكار"

الشاهين نيوز

 

 

 

الشاهين نيوز_وقعت VIVA البحرين اتفاقية شراكة مع مدرسة الرفاع فيوز الدولية لتجهيز "مركز الابتكار" الخاص بها بأحدث حلول التعلم الرقمي، في إطار برنامج VIVA للمسؤولية الاجتماعية - VIVA جسور.

ويركز هذا التعاون على خلق بيئة تعليمية تفاعلية وتعتبر خطوة نحو تطبيق التعلم الرقمي في الساحة الأكاديمية البحرينية، حيث سيتم تزويد المركز الخاص بالمدرسة والذي يعرف بمركز "Makerspace" بأحدث التكنولوجيا من VIVA متضمنة خدمات البرودباند عالية السرعة ومستلزمات تقنية أخرى للتعلم الذكي.

وستقوم VIVA البحرين من خلال هذه الاتفاقية، بدعم مدرسة الرفاع فيوز الدولية في تحويل الساحة التعلمية لديها إلى مركز مبتكر للتعلم يشمل طاولات ومحطات عمل بأشكال مختلفة، وكراسي متحركة، وألواح تعلم تفاعلية، وشاشات LED، وأجهزة أيباد، وطابعات ثلاثية الأبعاد وغيرها من الأدوات والأجهزة التكنولوجية الجديدة.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تجهيز مركز Makerspace بلوازم الحدادة والنجارة EV3 لبناء الروبوتات ووحدة خاصة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني، لتتمكن المدرسة من استضافة برامج تدريبية منتظمة للمؤسسات التعليمية الأخرى والمجتمع البحريني.

ويتميز مركز Makerspace بقواطع ومفاصل جدران متحركة وأدوات سهلة التحرك مما يتيح للطلاب القدرة على تحويل المساحة وإعادة ترتيبها لتناسب مختلف أعمالهم التي قد تنطوي على الأبحاث العلمية وبناء النماذج وغيرها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين عليان الوتيد: "بات التحول الرقمي يؤثر على حياتنا اليومية وكل ما نقوم به، لذا يسرنا أن نقدم دعمنا للساحة الأكاديمية في البحرين والمساهمة في تحولها لبيئة رقمية تفاعلية.. نعمل نحو ذلك من خلال تعزيز البنية التحتية واستخدام أحدث التكنولوجيا التي تضمن أفضل نتائج التعلم الممكنة لأبناء المستقبل".

وأضاف: "نخلق بيئة تربوية تعليمية متكاملة قائمة على الخبرة من خلال تعاوننا مع مدرسة الرفاع فيوز الدولية، إذ قمنا بتجهيز المركز بأحدث الأجهزة الرقمية التي تلبي احتياجات الطلاب، وتمكنهم من التعلم بكفاءة أكبر وبشكل يطور مستوى الفكر، والتعاون، والإبداع لديهم. وستغير هذه الخطوة الطريقة التي نُعلّم ونتعلم بها في المدارس كما تشجع الطلاب على البحث عما يريدون وتزودهم بالمهارات اللازمة للمستقبل".

فيما قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "أركابيتا" ورئيس مجلس أمناء مدرسة الرفاع فيوز الدولية عاطف عبدالملك: "نحن فخورون بتقديم مركز على مستوى عالمي للابتكار والتكنولوجيا لأطفال البحرين من خلال شراكتنا معVIVA".

وأضاف "سيتنافس أبناؤنا في المستقبل على مستوى عالمي لذلك يجب أن يكون لديهم أسس قوية في التكنولوجيا والابتكار وأن يكون جزءاً أساسياً من تعليمهم، إذ تسعى مدرسة الرفاع فيوز الدولية إلى تزويد كل طالب بالمهارات التي يحتاجها ليكون مساهماً ناجحاً في عالم تكنولوجي. ونحن نقدر مساهمة VIVA التي سمحت لنا بتحقيق هذا المشروع الرائد".

يشار إلى أن VIVA البحرين ساهمت سابقاً في رفع مستوى التعليم الرقمي في المملكة من خلال دعم ورعاية العديد من المشاريع المجتمعية بما في ذلك إطلاق تطبيق "مراسلة" وهي منصة تفاعلية حديثة تمكن المدارس ومعلميها من التواصل مع أولياء الأمور، حيث يتلقى الآباء من خلال استخدام هذا التطبيق إشعارات وأخبار فورية عن مختلف الأنشطة، مما يبقي الأهالي مطلعين بشكل دائم على أحوال أبنائهم، وبالتالي تسهم في خلق بيئة تعليمية أفضل في المدارس.

أضف تعليق

VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners

احدث الأخبار

 

 

 

الشاهين نيوز