الافق الجديد  

الخميس 30-مارس-2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مهرجان فنون الأطفال المبدعين يدهش الحضور بمواهب متميزة لليوم الثاني

الافق الجديد

الشاهين نيوز- أدهش الأطفال مساء أمس ضمن فعاليات مهرجان الاطفال المبدعين الدورة الرابعة، الحضور بمواهبهم الفذة لليوم الثاني والتي تنوعت بين موسيقى وعزف وغناء وفرق استعراضية ومسرحية، والتي أقيمت بمركز الحسين الثقافي (رأس العين) .

اليوم الثاني للمهرجان، قدمته الفنانة اريج دبابنة والتي شاركت الاطفال في كسر حاجز الرهبة لديهم بالتواصل معهم قبل وبعد تأدية وصلاتهم من لشعر والغناء والموسيقى والاستعراض والعزف والمسرح.

البداية كانت مع بنات الكلية العلمية الاسلامية، ومسرحية "مهمة مريخية"، وهي تتناسب وخيال الطفل من جهة، وتطرح قيما نبيلة من جهة اخرى، حيث طرحت المسرحية الكثير من قضايا كوكب الارض، التلوث والبيئة والمياه، واستنزاف الإنسان لمصادر الحياة على الارض، وذلك بأداء لطالبات موهوبات، وأزياء منسجمة مع الشخصيات وفكرة العمل.

أما مسابقة الشعر فشارك فيها كل من : رغد مجد، من مدرسة عنجرة الاساسية، اختارت قصيدة للشاعر عمر الفرا التي يستنهض بها مصطفى وهبي التل" عرار"، روان عماد ابو زينة ، من مدرسة الكمالية الاساسية، قدمت قصيدة من اللون النبطي، تتغنى بالاردن والانتماء له، سيدرا يوسف العمري، من مدرسة نسيبة المازنية، قدمت واحدة من روائع الشاعر سليمان عويس، وهي "لبسني شعار الجيش"، منة الله بالو، من مدرسة عائشة بنت ابي بكر، قدمت قصيدة " اللغة العربية" للشاعر ابراهيم طوقان، شهم وليد الرواحنة من مدرسة جامعة مؤتة، قدم قصيدة "لبسني شعار الجيش" للشاعر سليمان عويس، مصطفى عماد ابو سالم، من مدرسة عمر بن الخطاب، قدم واحدة من اشهر قصائد ابو فراس الحمداني.و يقين اسامة من مدرسة جامعة مؤتة، قدمت قصيدة وطنية، تمارا باكير، من مدرسة ام قصير والمقابلين، قدمت قصيدة عن معركة الكرامة، وشهداء الجيش العربي.

أما مجال العزف والغناء الفردي والجماعي والاستعراض والايقاعات فشارك فيه كل من: عبدالرحمن البشايرة، من مدرسة علي خلقي الشرايري، قدم اغنية" موطني"، لما فادي من مدرسة مرج الحمام، قدمت بصوتها الطفولي الجميل، اغنية "عبدالله ياعونك"، كورال الكلية العلمية الاسلامية المختلطة، قدم وصلة تراثية اردنية، نزلن على البستان، موال الهوى، بالله تصبوا هالقهوة، والورد فتح، رافقتها لوحات استعراضية جميلة.

هنا عبدالمجيد من مدرسة مرج الحمام، قدمت اغنية اعطونا الطفولة.

لين طاشمان، من الاكاديمية الكبرى الدولية، قدمت عزفا لاغنية "كان الزمان.. وكان" وهي متمكنة من العزف.

جنا عبدالمجيد، من مدارس النظم، قدمت غناء بدون ان يرافقها عزف موسيقي.

نور الخزندار، من مدارس الكلية العلمية الاسلامية، قدمت معزوفة على آلة "الفلوت".

اسامة الحجاوي من مدارس الكلية العلمية الاسلامية قدم عزفا منفردا على الكمان.

رند السقا، من الكلية العلمية الاسلامية، قدمت معزوفة غربية على الاورغ.

بنات مدرسة الكرامة – حي نزال، قدمن ايقاعات تعبيرية استعراضية، على خلفية اغان وطنية،في تشكيلات فردية وثنائية وجماعية مدهشة.

فلادا المصري من المدارس الاردنية الدولية،قدمت عزفاً على البيانو، وهي موهوبة في العزف ويشرف عليها الفنان نبيل شرقاوي.

لبنى الحموري، من المدارس الاردنية الدولية، وبمرافقة استاذها الفنان نبيل الشرقاوي على اّلة العود، وغنت " اهو دا اللي صار" لسيد درويش، وهي موهبة صوتية تغني باللغتين العربية والانجليزية.

ابراهيم الدوايمة، من مدرسة ام قصير والمقابلين،غنى تنويعات من اللون العراقي، والقدود الحلبية.

زويا ابو الشعر، ورافقها بالعزف يزن عباسي، قدمت اغنية "موطني."

واليوم الاربعاء، ختام المهرجان، بفقرات فنية منوعة، واعلان النتائج وتسليم الجوائز والشهادات.

أضف تعليق

VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners

احدث الأخبار

 

 

 

 

الافق الجديد