بدء البث الموحد لدعم القدس المحتلة - الشاهين نيوز
الثلاثاء 16-يناير-2018

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

 

 

 

بدء البث الموحد لدعم القدس المحتلة

الشاهين نيوزالشاهين نيوز -

 

نقل التلفزيون المصري الرسمي، ظهر اليوم الأحد، بثا موحدا مصريا أردنيا فلسطينيا، دعما لمدينة القدس.

وظهر في البث المباشر بحسب ما تابعه مراسل الأناضول، لقاءً متلفزا مع شخصيات فلسطينية يتطرق لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأخير باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وذكر الموقع الإلكتروني للتلقزيون إن "شاشات وإذاعات الهيئة الوطنية للإعلام (رسمية معنية بإدارة الإعلام المصري)، بدأت في الثانية عشرة ظهرا (10:00 ت.غ) اليوم الأحد، البث الموحد في يوم الإعلام العربي لدعم القدس بمشاركة هيئة الإذاعة والتلفزيون الأردنية والفلسطينية.

جاء ذلك "في إطار المبادرة التي أعلنها حسين زين، رئيس الهيئة، وتم التنسيق لها خلال اجتماعات اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس الأسبوع الماضي".

وأضاف "من المقرر أن يستمر البث الموحد حتى الساعة العاشرة (20:00 ت.غ) من مساء اليوم، وتعرض خلال تلك الفترة المواد التاريخية والوثائقية التي توضح وتؤكد عروبة القدس الشريف".

وأردف "سيتم استضافة خبراء وشخصيات من مختلف الدول العربية للتحدث عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ولمناصرة القدس الشريف والتصدي لمحاولات تهويده".ا

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/كانون أول الجاري، الاعتراف رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة.

وأثار قرار ترامب حالة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية.

وعلى الخلفية ذاتها، عقدت قمة "منظمة التعاون الإسلامي" الأربعاء الماضي في إسطنبول، بدعوة من تركيا، واختتمت بإصدار بيان ختامي يتضمن 23 بندًا، دعت ضمنه دول العالم إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة فلسطين.

أضف تعليق

VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners

احدث الأخبار

 

 

 

الشاهين نيوز