الجمعة 23-فبراير-2018

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

 

 

 

كتاب

 

تجميد العلاقات الفلسطينية مع العدو أيضاً

الشاهين نيوز

رئيس السلطة في رام الله يصدر قرارا بقطع العلاقات مع واشنطن؛ ردا على قرارها عدم التجديد لبعثة مكتب المنظمة فيها وليته يفعل ذات الامر مع العدو الاسرائيلي المحتل بدلا من اللهاث خلفه من اجل مفاوضات عقيمة لم تفلح منذ انطلاقها في مدريد، ومن ثم في اوسلو سوى في تعزيز قوات الاحتلال وتوسعة المستوطنات وتهويد القدس واستمرار البطش والاجرام ضد ابناء الشعب الفلسطيني، وشن حروب على غزة ومحاصرتها مقابل قيام سلطة في رام الله بوظيفة شرطية لصالح العدو عبر ما يسمى التنسيق الامني الذي هو ضد الفلسطينيين والمقاومة بالضرورة.اغلاق مكتب المنظمة في واشنطن لا يمكن ان يكون بعيدا عن مشروع ترامب...

السبت, 25 تشرين2/نوفمبر 2017

رفقًا بأنصافكم

الشاهين نيوز

 المنزلُ فارِغٌ إلا من رائحتِها، ملابسُ أحمد ومحمد وحتى سارة، التي عادت من الجامعة مُبكّرًا وألقت بجَسدّها على السرير واستسلمتْ للأحلام ! ما زالت مُعلّقة يُحرّكها الهواءُ يمينًا فتسقُط على حديقةِ الجارة أم جميل، ثمّ يميلُ بها يسارًا فيرمي بِبنطال عُمَر على سيّارةِ أُمّ خالد في الطابق الأول ..بيضتانِ مسلوقتان في الصباح تَفِيانِ بالغَرَض، تسريحة شعرٍ رتيبة كلّ يوم؛ فالمظهر ليسَ مُهِمًّا كما قالت على عُجالة في إحدى الصّباحات وربطةُ الشعر في فمها مُمسكة بشَعرِ عبير ثمّ بحركة سريعة تُصبِحُ الجديلة جاهزة!في العطلة الأسبوعيّة يُعلن البيتُ حالةَ الطوارئ إذ لا مجالَ لتضييع الوقت فأمامُها الطبخُ والغسيلُ والكيّ وترتيب الخزائنِ و...

السبت, 25 تشرين2/نوفمبر 2017

إعلانات النصر على داعش تنهمر كالمطر

الشاهين نيوز

طهران وبغداد وبيروت ودمشق، كلها اعلنت الانتصار على داعش ونهاية حقبته، طبعا، ما كان ذلك ليتحقق لولا سلاح الجو الاميركي الذي اعتمد سياسة الارض المحروقة.اعلان النصر على داعش، والتسابق بين هذه العواصم لنيل شرفه، يحمل رسائل سياسية متعددة ارادت هذه العواصم ايصالها، اهمها، ان المحور الايراني الطائفي الميلشياتي انتصر، وانه يستعد للحصاد السياسي.من جهتي ارى ان الاعلان عن نهاية داعش سيشكل تحديا كبيرا للمحور الايراني، ولعل ما ظهر اخيرا في خطاب حسن روحاني الرئيس الايراني من خروج عن المعهود واللباقة، يدل على ان المرحلة القادمة ستكون اكثر تعقيدا من قيادة الميليشيات، وهتافات الطائفة.من جهة اخرى، هناك سؤال كبير سوف يتم...

الخميس, 23 تشرين2/نوفمبر 2017

حتى لا تضحكوا علينا

الشاهين نيوز

منذ متى كانت الحكومة لا تضحك على الشعب وتمرر ما تريد؟! ومنذ متى كانت أقسى القرارات الاقتصادية لا تمر في قنواتها الدستورية حتى تلسع جيب المواطن؟! ومنذ متى عجز رئيس وزراء مهما كانت مؤهلاته السياسية والكاريزمية والاجتماعية والاقتصادية عن تمرير الأجندة الاقتصادية المعدة؟! ومنذ متى تم محاسبة رئيس حكومة على أدائه المالي والاقتصادي والسياسي؟! ومنذ متى تم الرجوع للخلف ومعرفة المسؤولين عن تلك السياسات التي أوصلتنا إلى ما وصلنا إليه الآن؟! لدرجة أن أي نزاع بين الشعب والحكومة سيؤدي إلى موت المريض. أخيرا وليس آخرا منذ متى تم مساءلة المسؤولين الحاليين والسابقين «من أين لك هذا»؟.مع ذلك، دعونا لا نرفع...

الخميس, 23 تشرين2/نوفمبر 2017

السعودية فرص وتحديات

الشاهين نيوز

منذ اليوم الذي تم فيه تعيين الأمير محمد بن سلمان بمنصب ولي ولي العهد، كان واضحا أن المملكة العربية السعودية مقبلة على مرحلة جديدة وتغيير غير مسبوق في مواقف السعودية السياسية والاقتصادية والاجتماعية على المستوى المحلي والعربي والدولي.ففي السياسىة تم تولي الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد وتنحية الأمير نايف ولي العهد السابق واجراء تغييرات في مناصب وزير الحرس الوطني والمالية والاقتصاد وصندوق الاستثمار السعودي وقائد البحرية وتشكيل لجنة للتحقيق ومكافحة الفساد يترأسها ولي العهد محمد بن سلمان والقيام بزيارات هامة للولايات المتحدة الأمريكية ودعوة الرئيس ترامب الى الرياض وعقد الصفقات التي بلغت ما يقارب 450 مليار دولار مع...

الخميس, 23 تشرين2/نوفمبر 2017

سوريا بين الرياض وسوتشي

الشاهين نيوز

في اليوم نفسه يُعقد في الرياض مؤتمر ما يسمّى بالمعارضة السورية لبحث مستقبل سوريا، وفي سوتشي تُعقد قمّة رؤساء روسيا وتركيا وايران لبحث مستقبل سوريا، ويبدو الصراع العسكري الذي هدأ بعد سبع سنوات قاسية يتحوّل الآن إلى صراعات سياسية.هُزمت داعش في العراق وتلفظ آخر أنفاسها في سوريا، وعلى ما يبدو فإنّ الحراكات السياسية الآن تهدف إلى تقاسم الغنائم، وليس سراً أنّ أقوى الأطراف ستحصل على نصيب الأسد، وهي التي هزمت داعش فعلاً: الجيش السوري وروسيا وايران وتركيا وحزب الله.ومن الصعب الحديث الآن عن وحدة الأراضي السورية، فما زالت مناطق كاملة تحت سيطرات ونفوذ أطراف غير السلطة الرسمية، وهناك ما يشبه...

الخميس, 23 تشرين2/نوفمبر 2017

دعم الاردن حاجة ضرورية للأمن العربي

الشاهين نيوز

الاردن السياسي سعى ويسعى باستمرار للحفاظ على مسافات مفتوحة مع الدول في الاقليم والعالم بكل القضايا العربية والاقليمية ، ويمكن ان اقول ان مواقف الاردن السياسية اتسمت بالحذر والحياد وبذات الوقت اعتقد ان البلد قد حرص على ابقاء النوافذ مفتوحة بكل الاتجاهات للابتعاد ما امكن عن الازمات التي عصفت في المنطقة ودول الجوار رغم المحاولات والضغوط المعلنه وغير المعلنة من دول عربية وعالمية لدفع الاردن ليكون طرفا مباشرا في النزاعات  تلك الضغوط اثرت بشكل ما على السياسة الاردنية (الوسطية) واثرت على اقتصاد الدولة سلبا وحملته اوزار استقبال هجرات ولجؤ عربي كبير بعضها بدوافع انسانية واحيانا نتيجة ضغوط بعضها اخذ شكل...

الأربعاء, 22 تشرين2/نوفمبر 2017

اصابات الحالب اثناء العمليات الجراحية

الشاهين نيوز

 إستشاري جراحة الكلى والمسالك البولية : د.سعدي الخياط يقول المثل : ليس عيبا أن تجرح الحالب وتكتشف الحالة أثناء العملية لكن العيب الأكبر أن لا تنادي طبيب المسالك لعمل اللازم الحالب احد أعضاء الجهاز البولي والموجود في الحوض والبطن وعليه فهو معرض للاصابة أثناء العمليات الجراحية بسبب مكانه القريب من أغلب العمليات الجراحية المعتادة في منطقة البطن والحوض . لذلك من الواجب أن يعرف الجراح موقع الحالب قبل اجراء العملية مع العلم ان الاصابة في الحالب اثناء العملية الجراحية قد تكون على مستوى اعلى البطن او منتصف البطن او في الحوض والذي يعتمد على مكان العملية الجراحية التي يجريها الجراح...

الأربعاء, 22 تشرين2/نوفمبر 2017

حلب النملة والطحن على الديك

الشاهين نيوز

الشاهين نيوز - قريبا سيتم التوافق على قيمة بدل دعم الخبز للمواطن وستعود حليمة لعادتها القديمة؛ اذ ستدفع الحكومة اول مرة ولن تكون مجبرة على دفعات بعدها وقد حصل ذلك مرارا وتكرارا، وللامانة والانصاف فإن الحكومة الحالية ليست صاحبة السبق ولا هي مخترع اللعبة وإن هي على ما يبدو تتقنها تماما طالما تلعب الان عند الخط الاحمر وستنال من آخر سلعة مدعومة.دخل المواطن العادي ما عاد كافيا لتلبية الاحتياجات منذ سنوات عديدة، ويعلم المسؤول ايا كان موقعه ان الناس تم استهلاكهم وفقدوا المقدرة على الدفع وانه لا فائض فيها وان جيوبهم فارغة ولم يعد فيها ما يمكن تقديمه لسد العجز...

الأربعاء, 22 تشرين2/نوفمبر 2017

شواخص السرعات وكاميرات المخالفات

الشاهين نيوز

منذ أيام سرت في شارع الملكة رانيا (شارع الجامعة) قادما من الشارع الفرعي الآتي من مستشفى الجامعة الأردنية، ودخلت شارع الجامعة وصرت أبحث عن أي شاخصة تدل على السرعة حتى أتقيد بها، ولم أعرف هل السرعة 50 أم 60 أم 70 وبقيت في حيرتي حتى صادفتني الكاميرا الجديدة التي زرعت مؤخرا في ذلك الشارع، وفوجئت أن شاخصتين بعد الكاميرا، انتبهوا معي بعد الكاميرا، تحددان السرعة بـ70، وبعد أن أنهيت مشواري عدت من نفس الشارع ولكن من اتجاه الباب الشمالي للجامعة الأردنية، ودخلت شارع الجامعة وصرت أبحث عن أي شاخصة تحدد لي السرعة قبل الوصول إلى الكاميرا، فلم أجد على الإطلاق...

الأربعاء, 22 تشرين2/نوفمبر 2017


VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners

احدث الأخبار