الافق الجديد  

الأحد 26-مارس-2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الحلم الأردني

الافق الجديد

تامر نوارة - انطلقت الرؤية والرسالة تتلو الرسالة من قائد الوطن الى الوطن بكافة أطيافه وفئاته الى شبابنا العملاق .

الرسائل النقاشية الملكية من قائد الوطن تمثل الأحلام الاردنية والاماني انها كيف نرى الاردن غدا ، أردن مشرق ومزدهر اردن يتفوق على نفسه ويحسن استغلال ما يملك ويستثمره افضل استثمار .

الرسائل أرسلت الى كل أب وأم أردنية والى كل فرد من أفراد وطني الغالي رجالا ونساءا شبابنا القادر والذي يحمل بين يديه الهمة والعزيمة الى أصغر طفلا وطفلة في وطني الى الأجيال القادمة كل كلمة فيها كانت تقول لننطلق نحو القمة .

الحلم الأردني الجميل والذي تجسد في كلمات جلالة القائد المقدى وهنا نقول حلما لا وهما ولا خيالا انه الحلم الواقعي القابل للتحقيق لانه من الواقع من دراسة الامكانيات .

الدور المطلوب من كل مواطن :

انها أحلامنا نحن وأمانينا نحن وما نأمل به نحن وما نسعى الى أن يكون فعلينا أن نؤمن بأحلامنا ونسعى لتحقيق أمالنا

القائد قدم لنا الهدية تلو الهدية وأسس لنا الطريق التي نسير بها نحو تحقيق الحلم الذي سنرسم لوحته الجميلة معا يدا واحدة

إنه الأردن أيها السيدات والسادة

إنه وطني ووطنكم وطننا جميعا كلنا نشكل الأردن الأجمل إننا ألوانه .

من منا لا يحلم ويأمل أن يعيش في وطنا فيه حقوق الإنسان تكتب بماء الذهب ، من منا لا يحلم بوطن فيه مواطنه لا توجد في قواميسه ومعجمه اللغوي كلمات ستذهب لتدفن الواسطة والمحسوبية ومنا منا لا يتمنى أن تكون سيادة القانون محفورة في قلب وفكر كل واحدا منا بل هي منهجية حياة ودستور أساس .

انها رسائل وطن أيها السيدات والسادة

اننا إذ نقول شكرا سيدي ومولاي صاحب الجلالة الملك عبد الله بن الحسين حفظه الله ورعاه ، نقول شكرا لهذه الرسائل والتي تحمل الرؤية العميقة والتي تؤسس لمستقبل يتمناه الكل منا .

يدا واحدة وروحا واحدة بهمة الأردنيين وعزيمة وإصرار النشامى نقول نعم والف الف نعم ننطلق نحو المستقبل الجميل حاملين بين أيدينا حلمنا الأردني .

الروح الأردنية روح النشامى والنشميات والتي جسدتها كلمات القائد المفدى .

الوطن ليس أنا فقط الوطن ليس أنت فقط والوطن ليس أنا وأنت بل إنه أنا وانت وهو هي وهم إنه نحن جميعا .

سؤال لكل مواطن فينا لكل نشمي ونشمية

هل يمكننا أن نقارن أنفسنا بذاك النشمي او النشمية التي يقف على ثغور الوطن ليل نهار في أشد لحظات الظلام والبرد والحر ناصبا جسده درعا لكل واحدا منا ولأبنائنا هل يمكننا ان نقارن أنفسنا بذاك النشمي او النشمية الذي يقف في طرقات وطننا الحبيب لتصل أنت لكل مكان وهل يمكننا أن نقارن "أنفسنا بعمال الوطن الذين يعملون ويحملون ما نلقي لتأخذ أنت وأنا وهو وهي نفسا طيبا في وطننا الحبيب .

ألم تسأل نفسك يوما بل كل يوم ونقول الحمد الله رب العالمين على ما أنعم وأكرم علينا ، الم تسال كيف تغلق عليك بابك وتضع رأسك وتنام لان هنالك من هو مستيقظ وساهر على أمنك وأمانك إنهم النشامى والنشميات من كافة أجهزتنا الأمنية الذين لم يسألونك حتى الشكر والامتنان ، فانهم هكذا يرون واجبهم ومواطنتهم وحبهم .

انها الدولة المدنية

الدولة المدنية هي دولة تحافظ وتحمي كل أفراد المجتمع ، أن تقوم على السلام والتسامح وقبول الآخر والمساواة في الحقوق والواجبات، بحيث أنها تضمن حقوق جميع المواطنين، ومن أهم مبادئ الدولة المدنية ألا يخضع أي فرد فيها لانتهاك حقوقه من قبل فرد آخر أو طرف آخر. فهناك دوما سلطة عليا هي سلطة الدولة والتي يلجأ إليها الأفراد عندما يتم انتهاك حقوقهم أو تهدد بالانتهاك.

ذلك مبدأ المواطنة والذي يعني أن الفرد لا يُعرف بمهنته أو بدينه أو بإقليمه أو بماله أو بسلطته، وإنما يُعرف تعريفا قانونيا اجتماعيا بأنه مواطن، أي أنه عضو في المجتمع له حقوق وعليه واجبات. وهو يتساوى فيها مع جميع المواطنين.

انه ما نتمنى ونأمل ونحلم أن يكون ولكنه بين أيدينا وفي مقدرونا وفي كل واحد فينا أن يكون منهجه وطريقه وحلمه .

إنه الأردن إنه مستقبلنا وإنه كنزنا الثمين ومستقبل أبنائنا والأجيال القادمة .

قائدنا المحب العاشق لوطنه ولشعبه أرسل لنا الرسائل التي تحاكي ما نأمل ونصوب اليه واقفا جنبا الى جنب معنا بدفعنا ويقول لنا إننا قادرون أن نكون الأفضل .

ومن هنا ننطلق مؤتمر الممر الآمن ومن إيماننا المطلق وحبتنا وولائنا وإنتمائنا والذي يناقش الرسائل النقاشية الملكية والتي تعتبر مرجعيتنا ومنهجنا المستقبلي لاردن التميز والصدارة اردن يتجه نحو المستقبل .

الرسائل النقاشية الملكية لتكون مسار البحث العلمي والأكاديمي والشعبي والية تطبيقها وتفعيل ما ورد فيها لتكون كلماتنا الذهبية وشعارنا ومنهجنا ولنهتف بصوت واحد وروح واحدة إننا الأردن .

أضف تعليق

VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners
VTEM Banners

احدث الأخبار

 

 

 

 

الافق الجديد